منتدى الإعلام العربي

AMF-en-wbgr.jpg

انطلق منتدى الإعلام العربي للمرة الأولى عام 2001 كأحد أبرز مشاريع النادي، واستقطب في دوراته المتعاقبة أبرز خبراء الإعلام من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، وشكل المنتدى قاعدة حوارية دورية للإعلاميين العرب؛ وساهم في فتح قنوات الحوار بين الإعلاميين العرب ونظرائهم حول العالم، حيث يأمه في كل عام نخبة من رؤساء التحرير ومديري المحطات التلفزيونية والإذاعية وكتاب الأعمدة والأكاديميين والمحللين والمعلّقين وكبار المسؤولين الحكوميين والأساتذة والأكاديميين وطلبة الإعلام والمدونين.

بات المنتدى بما اكتسبه من مكانة مرموقة عنواناً جامعاً لأبرز قضايا الإعلام العربي، واحتضنته دبي المدينة الحالمة بكافة مقوماتها المحفزة على الإبداع والابتكار، والمنفتحة على العالم وثقافته بأريحية وثقة راسخة بالنفس.

تدرج المنتدى منذ إطلاقه وطور في شكل وأسلوب طرحه ليواكب التطور المتسارع في الإعلام ولينتقل بخطىً ثابتة من نطاقه المحلي والإقليمي نحو جمهور الإعلام الدولي بما فيه من خبرات وكفاءات عربية في المهجر، وصحافيين أجانب وصناع القرار السياسي والاقتصادي وأصحاب الفكر... ولم يقف عند ذلك الحد بل فتح المجال لانضمام الأكاديميين والباحثين ضمن حوار دوري احترافي متخصص مع القائمين على المؤسسات الإعلامية.